أخبار

موريتانيا: التصعيد الإسرائيلي في غزة يقوض كل جهود إحلال السلام

نددت موريتانيا “بشدة” بالقصف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، وأسفر عنه سقوط 13 شهيدا فلسطينيا وإصابة العشرات. 

 

وشجبت وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، التصعيد الإسرائيلي المتواصل “الذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق الدولية، وتقويضا ممنهجا لكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في المنطقة”. 

 

وجددت موريتانيا وقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة. 

 

وفي ما يلي نص البيان الصادر عن وزارة الخارجية: 

 

“تندد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بشدة، بالقصف الوحشي لقطاع غزة الذي أقدمت عليه صباح اليوم قوات الاحتلال الإسرائيلية، والذي أسفر عنه سقوط 13 شهيدا فلسطينيا وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال، والذي تلاه اقتحام المستوطنين مجددا للمسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال. 

 

وفي الوقت الذي تشجب فيه الجمهورية الإسلامية الموريتانية هذا التصعيد الإسرائيلي المتواصل الذي يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق الدولية، وتقويضا ممنهجا لكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في المنطقة، فإنها تجدد وقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وفقا للمبادرة العربية والمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى