أخبار

المعارضة: اجتمعنا بالرئيس.. ونحضر ملفا قضائيا يحتوى جميع الطعون

قالت المعارضة الموريتانية اليوم الجمعة، إنها اجتمعت بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بدعوة منه  مشيرة إلى أنها استعرضت معه «الأزمة الناجمة عن تملص الحكومة من التزامتها المتعلقة بالاتفاق السياسي المبرم بين الحكومة والأحزاب السياسية أواخر سبتمبر الماضية. 

وأضافت المعارضة خلال مؤتمر صحفي  أنها ناقشت مع ولد الغزواني ما أسمته« إخفاق لجنة الانتخابات في تنظيم الانتخابات بشفافية ونزاهة الانتخابات»، لافتة إلى أن الرئيس أبلغهم بأن موضوع الانتخابات يخص اللجنة المستقلة للانتخابات قانونيا.

وأشارت المعارضة إلى أنها تحضر ملفا قضائيا  يحتوي جميع الطعون  في الانتخابات ، كما ستنظم مهرجانا «لمخاطبة الرأي العام الوطني وإطلاعه على حجم التلاعب الحاصل في العملية الانتخابية».

وقالت المعارضة في بيان إيجاز صفحي  إلى أنها تلفت انتباه الحكومة والجهات المعنية إلى أن الأزمة الانتخابية الحالية إذا لم تتم معالجتها بحكمة وسرعة، في إطار تشاوري، ستؤدي بالبلاد إلى أزمة سياسية قد لا تحمد عقباها، وفق تعبير البيان.

وحضر المؤتمر الصحفي  رؤساء أحزاب التجمع الوطني من أجل الإصلاح والتنمية (تواصل) والجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية، والتحالف الشعبي التقدمي، وتكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم والنائب البرلماني والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد ورئيس حركة مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى