أخبار

رئيسة جهة نواكشوط تشرف على توقيع اتفاقية شراكة بين CGLU-Monde و FNUP

أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، الرئيسة المشاركة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية، صباح أمس الجمعة 14 يوليو 2023، بالمقر المركزي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بنيويورك، على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين هذه المؤسسة الأممية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية.

وقد شكل حفل التوقيع فرصة للسيدة دجنى كايتا( Djèné Keita) المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان (FNUAP) للتنويه عن سعادتها بهذه الشراكة التي ستعطي دفعا جديدا لمنظمتها من خلال توطين أنشطتها وضمان الاشراك الفعلي للتجمعات المحلية كفاعل أساسي وشريك حقيقي لمواجهة التحديات التنموية التي يواجهها العالم اليوم.

بدورها عبرت السيدة الرئيسة فاطمة عبد المالك عن سعادتها التامة بهذا التوقيع الذي يشكل فرصة تاريخية تتحد من خلالها جهود القوى العالمية والمركزية والمحلية لتنفيذ الأجندة العالمية للتنمية المستديمة. كما أنها تشكل من ناحية أخرى فرصة أمام جميع الجهات لإشراك المجموعات المحلية في تنفيذ برامج التنمية والاستفادة مما تتيحه الشراكة مع المستويات المحلية من مزايا القرب من المواطنين والقدرة على التنفيذ والتسيير والمتابعة.

كما أكدت الأمينة العامة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية السيدة أميليا سايس Emilia Saiz على أهمية هذه الاتفاقية مؤكدة عزمها على بذل كافة الجهود لتنفيذ هذا الاتفاق وتحقيق النتائج المتوخاة منه.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة الرئيسة فاطمة بنت عبد المالك شاركت خلال اليومين الماضيين في أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول توطين أهداف التنمية المستدامة وتقنيات وأساليب تقييم مدى تحقيقها خصوصا على المستوى المحلي، كما عقدت عديد الاجتماعات مع الشركاء بغية استقطاب تمويلات جديدة وإيجاد حلول مناسبة للتحديات التنموية لنواكشوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى